25‏/3‏/2017

المزيد من الحيل السورية لحماية دبابات النظام !!

المزيـــــد مــــن الحيـــــل السوريـــــة لحمايـــــة دبابـــــات النظـــــام !!

الجيش السوري النظامي لا ينفك عن البحث في وسائل وتكتيكات جديدة لحماية دبابته من ضربات المعارضة المسلحة .. في شريط الفيديو هذا يمكن مشاهدة دبابة من نوع T-72AV تابعة للنظام أثناء محاولتها إقتحام جبهة حزرما في الغوطة الشرقية وقد جرى تغليفها بما يشبه الشرائح المعدنية لتخفيض أضرار ساحة المعركة . الدبابة تتعرض بعد قليل لهجوم من قبل مقاتلي المعارضة (فصيل جيش الإسلام) بصاروخ موجه من نوع ميتس Metis والذي ضرب مقدمة هيكل الدبابة دون معرفة النتائج رغم حديث بعض المصادر عن إصابة السائق !!

فيديو للمشاهدة ..
video

هناك 5 تعليقات:

  1. السؤال أستاذي هل تلك الاضافات من حديد خاص كالارموكس مثلا أم مجرد محاولات فردية من اطقم تشتغل على ما هو موجود ومتاح

    ردحذف
    الردود
    1. البدايات كانت في الغالب إجتهادات شخصية من أفراد الطاقم ، لكن بعد ذلك أصبح العمل أكثر منهجية !! وهو بلا شك إجراء فعال بنسبة لا بأس بها خصوصا أن شركات كبرى تعرض نفس الأفكار حول الدروع الشبكية ودروع القضبان .

      حذف
  2. السوريون ابدو غباء منقطع النظير في تدريع دباباتهم بشكل منظم
    اغلب الحالات هي شبه فردية
    رغم امكانية تدريع الدبابات بشكل يقلل الخسائر كثيرا
    سواء باضافة دروع قفصية او دروع تباعدية مفرغة
    من وجهة نظري فان اضافة تدريع قفصي متين على مسافة 50 سم من بدن الدبابة وتحميله بدروع تفاعلية سيؤمن الدبابة كثيرا امام اعتى الضربات .

    ردحذف
    الردود
    1. هي حيلة من لا حيلة له !! في المراحل الأخيرة من الحرب العاليمة الثانية أستخدم المتحاربين أكياس الرمل لحماية دباباتهم من تأثير الشحنات المشكلة !! الأدوات تتبدل لكن الفكرة ثابتة .

      حذف
  3. كما يبدو في الفيديو لازالت قوات النظام وبأصرار منقطع النظير من الغباء على الزج ومحاولة اقتحام مواقع المعارضه المسلحه الدبابات بشكل فردي لوحدها دون أدنى مسانده وفي منطقه منبسطه ومكشوفه تعتبر منطقة قتل مثاليه لصيادي الدبابات من المعارضه لتوجيه صواريخهم بكل أريحيه ..
    اذا كنا جازمين بأن القيادات العسكريه لجيش النظام بهذا المستوى المتدني من التخطيط ووضع التكتيكات القتاليه والأقتحاميه وهو أمر مسلم به بالنسبه لهؤولاء (البهائم ) أعزكم الله , السؤال أين اصدقائهم من الخبراء الروس لتوجيهم وليضعوا لهوؤلاء ( البهائم) - أعزكم الله - خطط الهجوم و تكتيكات الأقتحام الصحيحه ....

    ردحذف