3‏/7‏/2014

أحد أسرار تدريع الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" .

تدريــــــــــع الدبابــــــــــة الروسيـــــــة الجديــــــــدة
"أرمــــــــاتـــــــــا" 

صفيحة التدريع 
الجديدة بسماكة 25 ملم ويشاهد هنا التأثير الجزئي لمقذوفات خارقة من عيار 12.7 ملم على سطح الصفيحة .

أوردت بعض المواقع الروسية المتخصصة تفاصيل إضافية حول مشروع الدبابة المستقبلية "أرماتا" Armata التي ستظهر للعلن لأول مرة في الإستعراض العسكري التذكاري بتاريخ 9 مايو العام 2015 . التعليقات تناولت تحديداً مادة أو سبيكة الفولاذ المستخدمة في البناء الهيكلي وتدريع الدبابة . أطلق على السبيكة الجديدة أسم 44C-St-W وهي من تطوير مؤسسة البحث في الفولاذ Steels Research Institute وتتميز بخصائص فيزيائية متقدمة جداً قياساً بسبائك الفولاذ التقليدية المتوافر في الساحة الآن . إستعمال هذه السبيكة سيخفض الوزن الإجمالي للدبابة لبضعة مئات الكيلوغرامات دون أي خسران أو تنازل عن الميزات الوقائية للدبابة . وطبقا لحديث رئيس معهد بحث علم المعادن السيد Sergey Gladyshev ، فإن المشاكل التقنية حلت بإستعمال التراكيب الكيميائية الملائمة وتطوير وسائل المعالجة خلال جميع مراحل إنتاج الفولاذ . لقد ساهمت تقنيات التصنيع الجديدة في الحصول على ميزات وخصائص بالستية plastic characteristics عالية وتخفيض سماكة الصفيحة لنحو 15% مع المحافظة على نفس قابليات الحماية والوقاية ودون التأثير على الخصائص الأخرى . علماً أنه من المتوقع أن إجمالي وزن دبابة أرماتا سيكون تقريباً أكثر بنحو 5-10 أطنان من وزن الدبابة الحالية T-90 . طبعاً الدبابة الجديدة ستكون مختلفة في تصميمها وبناءها العام عن الدبابات T-72 وT-90 في كونها تأوي برج غير مسكون uninhabited tower ، ولها أيضا محرك جديد سبق لنا الحديث عنه في أحد مواضيع المدونة ، كما أن الدبابة ستضم مدفع أكثر قوة من عيار 125 ملم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق