10‏/8‏/2016

طائرة من غير طيار معدلة للقصف الجوي من تطوير حزب الله اللبناني .

بثت بعض مواقع التواصل الإجتماعي شريط فيديو يظهر طائرة من غير طيار drone تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني جرى تعديلها للقيام بعمليات قصف جوي محدود ضد مواقع تابعة للمعارضة السورية في مدينة "حلب" Aleppo ، وذلك بإستخدام ذخيرة فرعية submunitions صغيرة الحجم والتأثير !! التصوير يظهر بوضوح إطلاق الطائرة عدد إثنان من الذخيرة الفرعية صينية الصنع من نوع MZD-2 والتي تم جلبها على الأرجح من الصواريخ العنقودية من عيار 122 ملم والخاصة بمدفعية الإشباع الصاروخية الصينية ذاتية الحركة التي تخدم مع النظام السوري .
Cpbtwo9XgAA91jW
CpbtvlnWgAA7Mcl
CpbtuJ6WIAAe5jk
CpbtrvRWgAAgVfT


فيديو للمشاهدة ..
video

هناك 6 تعليقات:

  1. 1 طائرات رخيصة ويمكن أن يتم التحصل على أعداد كبيرة منها يعني لو تم التضحية بالطائرة واستعمالها كإنتحارية مع عبوة مضادة لأدراد

    لكانت دقتها وفاعليتها أكبر بكثير خاصة مع عامل المفاجأة، هذه مروحيت أما لو كانت " نفاثة " فستكون رائعة فالتصدي لها صعب جدا وفتاكة بالنسبة للتجمعات البشرية ( استغرب عدم إستخدام هذه التقنية إلى حد الآن ).


    2 كيف تنفجر هذه القذائف

    مؤقت زمني أو بالاصطدام

    إن كان الثاني فكيف يعمل ( سؤال يراودني كذالك بالنسبة للمقذوفات اليدوية RKG3 )

    ردحذف
    الردود
    1. هذه الذخيرة التي أيضاً تحمل التعيين Type-90 جرى تصنيعها من قبل شركة صناعات الصين الشمالية (Norinco) ، وهي مجهزة مشحنة مشكلة shaped charge لإختراق الدروع لذا بالنتيجة هي تحمل صمام تصادمي للتحفيز .. وكتأثير جانبي ، جرى تجهيزها بعشرات الكرات الفولاذية الصغيرة جدا (قطر كل منها 3 ملم) لإنجاز دور مضاد للأفراد .

      حذف
    2. https://www.hrw.org/sites/default/files/media/images/photographs/image014_0_161.jpg

      http://npaid.websys.no/item3/1193917728/MZD2%202.jpg

      حذف
  2. اعتقد ان هذا تصرف غبي
    هذه الذخيرة معدة لتطلق من رؤوس الغراد
    وتحقق دقة افضل من التي تحققها الطائرة

    ردحذف
  3. ما فائدة وجود شريط من القماش في راس المتفجرة

    ردحذف
    الردود
    1. ليس في الرأس الحربي بل في الذنب !! ومهمة الشريط موازنة الذخيرة أثناء السقوط .. بالطبع الذخيرة ثنائية الغرض فهي مضادة للأفراد ومضادة للدروع .. تحياتي .

      حذف