30‏/10‏/2015

صـــــــورة وتعليــــــق اليــــــوم !!

إعطاب دبابة "أبرامز" Abrams عراقية بصاروخ موجه من نوع "فاغوت" Fagot جنوب مدينة الرمادي .. الصاروخ فاغوت عبارة عن مقذوف روسي موجه مضاد للدروع من الجيل الثاني ، دخل الخدمة في العام 1970 واسم فاغوت تعني بالروسية "المزمار" Bassoon . مدى الصاروخ الأقصى يبلغ 2500 م وقابلية إختراقه تتجاوز 400 ملم من الفولاذ المتجانس .







هناك 10 تعليقات:

  1. اخ انور هل يمكن استخدام صورايخ كوتشيا والغراد في تدمير الدبابات الساكنة اذا تم توجيها بزوايا مناسبة
    هذا سؤال يدور في ذهني

    ردحذف
    الردود
    1. لا .. لايمكن لأن الرؤوس الحربية لهذه المقذوفات لا تستطيع أختراق دروع الدبابة السميكة كونها من النوع المتشظي فقط .

      حذف
    2. طيب الهاون هل يطبق عليه هذا الكلام

      حذف
    3. الصاروخ يبدو انه فشل باختراق درع الابرامز حتى من. الجانب ولو تم الاختراق لراينا التنظيم يعرض صور احتراق الدبابه رايي من الغباء استعمال هذه المقذوفات القديمه امام عملاق مثل الابرامز واخر دبابه تستطيع هذه المقذوفات التاثير فيها هي الام ٦٠ او التي ٧٢ رغم اننا راينا ان بعض دبابات تي ٧٢ السوريه قد نجت من اصابه مباشره بالفاغوت ملخص القول الفاغوت ضد الابرامز يساوي فشل لمطلق الصاروخ

      حذف
    4. تعليق متسرع أخي الكريم .. سأروي لك هذه القصة وهي من تقرير أمريكي ، ففي تاريخ 17 فبراير 2007 ، دبابة من نوع M1A1 تتبع السرية C من كتيبة الدبابات الثانية ، الفرقة البحرية الثانية ، كانت تقوم بدورية من تشكيل ثنائي ، تعرضت لهجوم مباشر في غرب الفلوجة Fallujah . الهجوم نفذ من مسافة قريبة باستخدام قنبلتين يدويتين من نوع GSC-3 (سلاح مضاد للدروع بدائي مع قابلية اختراق لنحو 170 ملم) وجهت نحو المؤخرة الجانبية اليسرى لبرج الدبابة أبرامز ، مما أدى لإتلاف وحدة الطاقة المساعدة APU والتسبب في حدوث أضرار بسيطة للدبابة كما زعم حينها مصدر أمريكي مسئول !! لكن طبقاً لمصادر أخرى أكثر اعتمادية ، الهجوم أدى لتفجير مخزن الذخيرة في مؤخرة البرج واشتعال النيران بالدبابة . مخزن الذخيرة الذي تعرض للاستهداف معد في الأساس لاحتواء عدد 34 قذيفة مختلفة من عيار 120 ملم . لقد تسبب الحادث في إصابة وجرح جميع أفراد الطاقم الأربعة . قائد الدبابة العريف "شيرماندر جاكسون" (24 سنة) على سبيل المثال ، أصيب بحروق شديدة severely burned في الوجه واليدين والأذرع . الغطاء أو الخوذة التي كان يرتديها ، وفرت حماية لمعظم أجزاء الرأس ، لكنها تركت دائرة الوجه عرضة لحروق من الدرجة الثانية والثالثة .. زبدة القول إستاذي أنه حتى الأسلحة أو الصواريخ القديمة إذا ضربت منطقة حساسة في الدبابة فإنها تستطيع إلحاق الأذى بالهدف .

      حذف
    5. راجع هذا الرابط للإستزادة ..
      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot.ae/2015/10/blog-post_10.html

      حذف
  2. https://m.youtube.com/watch?v=c6hu3ck4Qvk

    ردحذف
    الردود
    1. سقوط مباشر لقذيفة الهاون على برج أو هيكل الدبابة يمكن أن يلحق تلفيات كبيرة بالتجهيزات السقفية لكن الأمر لن يصل لحد تدمير الدبابة .

      حذف
  3. والاشتعال الذي حدث ما سببه

    ردحذف
    الردود
    1. الفيديو لا يظهر إصابة مباشرة ومن الطبيعي أن يكون هناك وميض وتطاير لبعض تجهيزات موضع سقوط القذيفة .. تعليق صاحب الفيديو ليس بالضرورة يعكس حقيقة ما جرى .. تحياتي .

      حذف