26‏/7‏/2015

المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .

إن الهدف الأساس للحرب لم يتغير منذ الأيام الأولى التي كتب عنها الشاعر الإغريقي الأسطوري "هوميروس" Homer في إلياذته (عاش في زمن قبل الميلاد) حين ذكر بالنص "أحرص على إيقاع الضرر الكافي على قوات العدو لنيل هدفك ، في ذات الوقت اجعل تعرض قواتك إلى الخطر أقل احتمالا" . إن تطور التكنولوجيا العسكرية بات يعكس تلك الأهداف . فقابلية منظومات الأسلحة آخذه في النمو بثبات لتصبح أكثر قوة powerful وأكثر دقة accurate ، وباستمرار أكثر قابلية على ضرب الأهداف البعيدة نسبياً (هذه الميزة جعلت مستخدميهم أقل ضعفا) . وكان لإدخال الصواريخ التكتيكية الموجهة المضادة للدبابات أن أحدث نفس التأثير الذي أحدثته الدبابات عند دخولها معترك ساحة الميدان وهي تدمج قابلية حركة سلاح الفرسان cavalry والقوة التدميرية لسلاح المدفعية artillery . في الحقيقة حتى الصواريخ التكتيكية الأسبق عرضت مجموعة عظيمة من الخواص والميزات ، مثل القوة التدميرية ، قابلية النقل ، والكلفة المنخفضة نسبياً . بالنسبة لقوتهم التدميرية ، فقد جعلت هذه أطقم الدبابات يعيشون في قلق وهلع دائم خوفاً من تعرضهم للهجوم . سهولة نقلهم وكلفتهم المنخفضة سمحا بنشرهم وإنتاجهم بسرعة كبيرة قياساً بالمنظومات الأكبر حجما .. باختصار ، هذه الأسلحة أعطت دفعة قوية لجندي المشاة لمواجهة الأهداف المقساة والصعبة .

للأسفل مجموعة صور تظهر خسارة الجيش المصري لبعض دباباته من نوع M60A1 في منطقة جنوب الشيخ زويد أثر هجوم لما يسمى بأنصار بيت المقدس (جماعة مسلحة متشددة تتبع تنظيم الدولة الإسلامية) . أحد هذه الدبابات ضربت بصاروخ موجه مضاد للدروع (على الأرجح من نوع فاغوت) وقد تسبب الهجوم بإعطاب الدبابة . الصور الأخرى لدبابة من نفس النوع تم الإستيلاء عليها ومن ثم تفجيرها بعد مصادرة محتوياتها من الذخيرة وبعض التجهيزات .









[​IMG]

[​IMG]

[​IMG]

[​IMG]

024.jpg

هناك تعليق واحد:

  1. تعنت الجيش المصري و استمرار بيعه للشعارات الفارغة لجنوده وعدم الاخذ بما يجب الاخذ به سيؤدي بحياة الكثير من الجنود هباء منثورا في معركة لا تنتهي وتتسع كل يوم لاعتبارات عسكرية واجتماعية وسياسية
    مؤخرا ظهرت صواريخ صهيونية استهدفت خصوم الجيش المصري
    مما يعكس عجز جوي فظيع ناهيك عن دلالات اخرى امنية وسياسية . . .
    ستستمر هذه المشاهد بالظهور طالما الجيش يقاتل طواحين الهواء
    في الحقيقة هي بيوت امنين يجبر اهلها على حمل السلاح

    ردحذف