30‏/9‏/2014

المزيد من خسائر الأبرامز في العراق .

الصور لا تحتاج لتعليق وهي تعرض المزيد من خسائر دبابات الأبرامز العراقية على أيدي مقاتلي دولة العراق والشام وذلك خلال القتال في منطقة ألبوعيثة في جزيرة الخالدية .. الأبرامز تتحرك في طريق عام ممتد ومدفعها الرئيس موجه نحو الأمام !! في حين كان الأفضل توجيه سبطانة المدفع نحو جانب الطريق الأشد خطورة ، بحيث يُعرض القوس الأمامي للبرج الأشد تحصينا نحو منطقة الخطر المحتملة .. إصابة مستحقة أفضت على الأرجح لإختراق البرج وإلحاق خسائر جسيمة بالدبابة وطاقمها .









هناك 6 تعليقات:

  1. يلاحظ ان المقذوف اصاب مقدمه البرج ولم يحدث اختراق بالعكس الانفجار كان للخارج فقط ولم يدخل المقذوف

    ردحذف
    الردود
    1. لا .. المقذوف على الأرجح ضربة جانب البرج من الجهة المتقدمة للأمام ، الصور لا تعرض نتيجة الهجوم لكن هذا الجزء من البرج يحتوي دروع أو صفائح طبقية متعددة .

      حذف
  2. استاذ انور انا عراقي وخدمت بسلاح الدروع لو كان الدرع قد تم اختراقه لمل حدث هكذا انفجار خارج الدبابه فعند اختراق الدرع ستلاحظ كميه من الدخان وبعض الشراره فقط فمكان تخزين الذخيره بالابرامز هو في الخلف

    ردحذف
    الردود
    1. الدخان الأبيض يصدر فقط في حال ثقب الدرع (نحن هنا هنا نتكلم عن نفاذ المقذوف بالكامل) والإصابة أخي لم تكن في منطقة تخزين الذخيرة (في المؤخرة المتطرفة) بل في جانب البرج المتقدم .

      حذف
  3. لو نفذ المقذوف للداخل وانفجر فلن نلاحظ هذا الانفجار الكبير فستحجز الدروع الانفجار وسيحدث انفجار في الداخل صح لكن من الخارج فسوف لاترا انفجار ضخم وخاصه ان الذخيره محميه جيدا بالابرامز

    ردحذف
    الردود
    1. الرأس الحربي لا ينفجر في الداخل بل في الخارج على سطح الهدف ، لكن تأثير الإنفجار يمتد للداخل !! إقرأ هذه المواضيع أخي لتتضح الصورة لديك أكثر .

      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot.com/2012/07/blog-post_20.html

      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot.com/2012/09/blog-post_13.html

      حذف