صورت ظهرت على الشبكة تعرض دبابة Leclerc إماراتية وهي غائصة في الوحل !! حسب بعض التعليقات المرفقة مع الصور فإن قائد الدبابة أراد إختبار قدرة الدبابة على الخوض في بركة طينية واعتقد أن الأمر سهل الإنجاز خصوصا وأن الوحل لم يكن بالعمق الكبير !!! لكن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن وغرزت الدبابة في مكانها، مما تطلب إستدعاء عربة دعم لإخراج الدبابة من الوحل !!! جدير بالذكر أن النسخة الفرنسية من الدبابة مجهزة بمحرك ديزل يحمل التعيين V8X-1500 وهو ذو ثمانية اسطوانات بتقنية "سورالمو هايبربار" Suralmo hyperbar مع قوة خرج حتى 1500 حصان. أما النسخة الإماراتية من الدبابة فهي مجهزة بمحرك ألماني من نوع MTU 883 وهو مع ناتج خرج أقصى حتى 1500 حصان متري.
السلام عليكم بعد اذنكم اعلق بصفتي جندي سابق
ردحذففي احد المرات ذهبت لزياره احد اقاربي في كتيبه
دبابات اعتقد نوع تي ٥٥ او نوع المهم تكلم احد الجنود وانا في وحدتهم وقال عندما راى بركه
طينيه ان الامر كان يحذرنا من الغوص في البرك
الطينيه ونه حتا مرات اذا الضابط صاعد والساءق
يغرزه كان يتعرض بالضرب بالخوذه على راسه
لانها تسبب انفعال للضابط وسمعته ايضنا من اصدقاء
كتيبه ناقله مشاة بي ام بي ايضا كان يقول اذا كان
الضابط جالس معي ينفعل اذا غرزت ويقوم بالضرب
على راس الساءق بالخوذه
غرز الدبابه او المجنزره بالبرك الطينه هل هو شي طبيعي يفوق قدره الدبابه ام انه غباء الساءق
او عدم تدريبه جيدنا
خصوصنا ان طلعت على فيدوها في اليوتوب
توضح تغريز الدبابات ومنها الامريكيه ابرامز والروسيه
ايضنا
ممكن توضح لنا ذالك هل يفقد المحرك عزمه اثناء الغرز بالبرك الطينيه
او هل يوجد في كراس تدريبها منهج للجندي عند تغريز الدبابه بالمستنقع
وشكر لكم على هذه المواضيع المهمه للمتابع العربي
جعله الله في ميزان حسنانكم
الأمر مرتبط إستاذي بمنظومة الجنازير track systems التي تتنقل عبرها دبابات المعركة الرئيسة والكثير من عربات القتال الأخرى، حيث يتحتم على هذه المنظومة إنجاز وظيفتان أساسيتان، أحداهما يرتبط بنشر وتوزيع إجمالي الحمل الخاص بكتلة العربة على مساحة كبيرة بما فيه الكفاية من السطح وذلك لمنع غطس أو غوص العربة على نحو غير ملائم خلال هذا السطح، خصوصاً إذا ما كان ناعماً أو رخواً soft ground. بالنتيجة، منظومة الجنازير توفر فرصة حركة أفضل للعربة خلال أغلب أنواع الأسطح الأرضية التي يمكن للعربة مواجهتها. الوظيفة الأخرى للجنازير هي أن تنقل للسطح الذي تتحرك من خلاله جهد الجر tractive effort أو قوة الاحتكاك الممارسة من قبل فقراتها المتحركة على السطح الذي تسير خلاله. هذا الجهد يتم توليده في الأساس من قبل محرك العربة وذلك لإنجاز قوة زخم كافية لدفع فقرات الجنزير إلى مواجهة المقاومة إلى حركتها. والتوضيح، فإن المنطقة السطحية الكبيرة للجنازير surface area تعمل على توزيع وزن العربة بشكل أفضل مما هو متاح للعجلات المطاطية على عربة مكافئة لها في الوزن. فالجنازير تمكن العربة من عبور واجتياز الأراضي الناعمة مع احتمالية أقل لمواجهة حالة الإنغراز أو الالتصاق stuck.
حذفبالمناسبه الامارات تمتلك ٤٠٠دبابه منها ولم نرى لها فاعليه
ردحذفلها في حسم المعارك مع الحوثين لا اعرف السبب
ربما خطه الامارات العسكريه لاتريد زجها في الخطوط الاماميه ام انها صعبه النيل من قبل الحوثين
عكس الابرامز السعوديه هناك فيدوهات تضهر
تدمير عدد منها هي والبرادلي
ربما السبب يعود لتضاريس المنطقه
لعدم قدرتها على المناوره
للإستزادة حول أداء الدبابة لوكلير في اليمن يمكن مراجعة هذا الرابط !!
حذفhttps://anwaralsharrad-mbt.blogspot.com/search?q=%D9%86%D8%B8%D9%80%D9%80%D9%80%D8%B1%D8%A9+%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D8%A9